TOP 10

أفضل ألعاب الفانتازيا أمامك في قائمة كاملة… بالمختصر المفيد!

هناك آلاف الآلاف من الأعمال الفنية البديعة في صناعة ألعاب الفيديو والتي منها Monster Hunter World, FINAL FANTASY, Skyrim, The Witcher 3، ليس ذلك فحسب بل يوجد الكثير. ولسنين خلف سنين تبارى الصنّاع في تقديم اللعبة الكاملة، الخارقة، والمذهلة. والواقع هو أن تلك اللعبة لا توجد، ولن توجد من الأساس، لأن قدرة الإنسان على الابتكار والتجدد لا يفوقها شيء على الإطلاق. إننا مفطورون على الإبداع، ولا يمكن لأي أحد أن يقف في وجه قدراتنا الخلّاقة والرائعة. ولهذا السبب تحديدًا هناك قوائم ذهبية في عالم الألعاب، ولهذا نقدم لكم اليوم قائمة محتوية أفضل ألعاب الفانتازيا على الإطلاق في الصناعة.

Monster Hunter World, FINAL FANTASY, Skyrim, The Witcher 3
Monster Hunter World, FINAL FANTASY, Skyrim, The Witcher 3

الجدير بالذكر أن العناوين التالية جزء منها يعتمد على تقييمات النقّاد الفنيين والمراجعين في المنصات الكُبرى لألعاب الفيديو من جهة، وعلى تقييمات فريق عمل الموقع من جهة أخرى.

The Witcher 3 أفضل ألعاب الفانتازيا

قائمة اليوم عن أفضل ألعاب الفانتازيا وبلا شك يجب أن تكون سلسلة The Witcher 3 موجودة. إنها السلسلة العملاقة المقدمة على يد استوديو بروجيكت ريد البولندي الأشهر من نار على علم في المجال. ومن جهة لعبة The Witcher 3 الشهيرة، على هذا وبالرغم من الفشل الذريع له مع لعبة سايبر بانك 2077 التي صدرت منذ شهور ليست بالبعيدة على الإطلاق. ولا شك في ذلك أن لعبة The Witcher 3 من أفضل الألعاب على الأطلاق.

أبرز أجزاء سلسلة ذا ويتشر هو الجزء الثالث تحديدًا، فيه تم تقديم أكبر كمّ ممكن من الـ DLCs (محتوى قابل للتحميل). بالإضافة إلى الحجم الكبير جدًا للقصة نفسها. بالإضافة إلى الاهتمام بالجيم بلاي والوحوش والأسحار وكل عناصر الفانتازيا ولعب الأدوار التي تتمناها في حياتك.

Skyrim أفضل ألعاب الفانتازيا

Skyrim إنها اللعبة الخالدة، وواحدة من أفضل ألعاب الفانتازيا في تاريخ صناعة الألعاب حتى هذه اللحظة. قام بتطوير لعبة Skyrim استوديو بيسثدا منذ حوالي 9 سنوات بالتمام والكمال. وقد احسن تطويرها فعلياً بموسمها الجديد للعبة Skyrim. وبالرغم من موجة الميمز (النكات) التي أخرجتها للعالم بفضل العمل غير الاحترافي على شخصياتها غير القابلة للعب – NPCs، إلا أن لعبة Skyrim فعلًا تستحق التجربة.

يراها الكثيرون أنها اللعبة الأفضل من حيث تقديم العالم الفانتازي المفتوح لأول مرة بهذا الحجم في الصناعة بوقت صدورها. من المؤكد أن اللعبة عانت مع الواقعية بالنسبة لحقبتها الزمنية. إلا أنها حاليًّا ما زالت من الألعاب ذات التأثير الكبير في الألعاب الحديثة على أكثر من صعيد، سواء كان الصعيد الفني أو الديناميكي.

Legend of Zelda: Breath of the Wild

على عكس المنتشر، فإن لعبة Legend of Zelda: Breath of the Wild جزء من سلسلة، وليست هي البداية حتى. قامت شركة نينتيندو بتقديم اللعبة منذ سنين طويلة جدًا، ولم تعلم حينها أنها ستقدم واحدة من أفضل ألعاب الفانتازيا ذات العالم المفتوح في تاريخ الصناعة.

مع الوقت أدركت الشركة أهمية هذه اللعبة، وعملت على تنميتها، حتى وصلنا إلى نسخة “بريث أوف ذا وايلد” التي تعتبر حاليًّا من الأعلى مبيعًا في تاريخ نينتيندو على وجه الخصوص. وهي (بالتعاون مع سلسلة ألعاب ماريو بالطبع) عملت على إشهار جهاز ألعاب النينتيندو سويتش أكثر وأكثر بفضل كونها حصرية خاصة للجهاز بنسختيه (العادي واللايت).

God of War أفضل ألعاب الفانتازيا

هل سمعت عن الفانتازيا التاريخية من قبل؟ حسنًا، يبدو أنك على وشك التعامل مع واحدة من أفضل ألعاب الفانتازيا التاريخية في صناعة ألعاب الفيديو منذ نشأتها وحتى لحظة كتابة هذه الكلمات.

تتحدث اللعبة عن (كيراتوس)، الرجل عديم الرحمة والشرير الذي يريد أن يقطع رأس زيوس إله آلهة الأوليمب نظرًا لأمرٍ ما دمر حياته، لكن الطريق ليس سهلًا، هناك آلهة تقف في المنتصف وتحابي لزيوس. فهل سيستطيع إله الحرب الوصول إلى رأس الأفعى وفصلها عن جسدها؟ حسنًا، لا تقلقوا، إن “ميدوسا” موجودة على كل حال.

جزء 2018 من اللعبة هو الأشهر حتى اللحظة، ونحن في انتظار جزء “راجناروك” في 2022.

Dark Souls

لا تقلق، لم نصل إلى نهاية الطريق بعد، وصلنا إلى المنتصف فقط، وصدقني، هناك الكثير والكثير من أفضل ألعاب الفانتازيا في التاريخ أمامنا لنكتشفها ونسبر أغوارها سويًّا، وبالطبع لا يمكن أن نتحدث عن تلك الألعاب دون أن نأتي على ذكر سلسلة دارك سولز الأشهر من نار على علم، أليس كذلك؟

إن اللعبة من الكلاسيكيات، تتميز بتجولك في عالمٍ فانتازيّ من الألف للياء. لكن بأجواء شيطانية ووحوش ضارية لن تستطيع التغلب عليها إلا عندما تتخلى عن كل آمالك في عيش حياة سعيدة. وبدء دخول معترك دارك سولز الذي يقول عنه البعض أنه أقصى من أعتى التدريبات العسكرية للتحمل والمعاناة. لأنك ستموت في اللعبة أكثر من عدد ضربات قلبك في الدقيقة الواحدة، وهذه ليست مبالغة.

اقرأ أيضًا: ألعاب 2021 فاتتك؟ لا تقلق، هذه القائمة تقدم خلاصة الخلاصة!

Bloodborne

حسنًا، إذا وجدت سلسلة ألعاب دارك سولز صعبة ومعقدة، فاعلم أنك لم تتعرف على بلودبورن بعد يا صديقي. إنها لعبة عالم مفتوح فانتازي شيطاني أيضًا مثل دارك سولز. وهذا ببساطة لأنها من نفس صنّاع اللعبة سابقة الذكر في الأساس، لكن مع أجواء مختلفة ومستوحاة من عوالم كاتب الرعب الفلكي: لوفكرافت.

حتى هذه اللحظة اللعبة ما زالت حصرية لشركة سوني صاحبة جهاز البلايستيشن. فإذا كنت أحد مُلّاك بلايستيشن 4 أو 5، فتأكد أنك في ميعاد مع واحدة من أجمل وأبدع وبالتأكيد أفضل ألعاب الفانتازيا السوداوية التي يمكن أن تلعبها في حياتك كلها، وعن جدارة.

Monster Hunter World

هل تود لعب لعبة فيديو Monster Hunter World فانتازية في عالم مفتوح لكن لا تريد التقيد بقصة؟ تريد اللعب أونلاين مع الأصدقاء والرفاق على مدار الساعة دون أن تشعر بالملل أو التكرار؟ لا تقلق، إن لعبة Monster Hunter World هي خيارك الأمثل في هذه الحالة.

كواحدة من أفضل ألعاب الفانتازيا في التاريخ. تقدم مونستر هنتر وورلد العالم المثالي للقتال والمطاحنة مع الوحوش الضارية بالسيوف والأسلحة التقليدية. مع وجود وَقع ملحوظ للأسلحة نظرًا لاعتماد المطورين على فيزياء حقيقية للضربات والحركات، كما أن المالتي بلاير ممتاز ويتسم بالحيوية.

Minecraft

أجل، لا تتعجب، هذا أحد أهم ترشيحات جيمزز اليوم في قائمة أفضل ألعاب الفانتازيا في التاريخ. وهذا نظرًا لكون اللعبة متسمة بالكثير من عناصر الفانتازيا مثل العالم المفتوح. الوحوش الضارية، التنانين والهياكل العظمية المتحركة، والعديد من الأشياء بالمنتصف، وهذا بالإضافة إلى المالتي بلاير أيضًا.

في لعبة ماينكرافت، يمكن لك أن تكون مَن تشاء. بفضل قدرات اللعبة على الإنشاء والتصنيع، تستطيع تدشين المعجزات المعمارية الفذّة، والتقاتل مع رفاقك في سيرفر خاص بأي وقت. وأيضًا التباهي بمنزلك أمام الآخرين، سواء من سكّان السيرفر أو زواره.

Hades أفضل ألعاب الفانتازيا

واحدة من أفضل ألعاب الفانتازيا في التاريخ، وأحدثها كذلك، فهي اللعبة التي حصلت على ترشيح وفوز في حفل جوائز الألعاب الماضي، وركزت بشدة على مزج عناصر لعب الأدوار بالميثولوجيا الإغريقية، مع لمسة ملحوظة من ألعاب الموبا، وبعض الفنيّات الصغيرة من ألعاب الروايات المرئية “فيجوال نوفيل” اليابانية.

في اللعبة، أنت تتعامل مع وحوش في كل مستوى جديد، ويجب أن تشق طريقك نحو القمة. اللعبة ثلاثية الأبعاد، لكن تشعر وكأنها ثنائية الأبعاد بسبب تصميم المساحات الضيق لها. وهذا يُعطي شعورًا بكونها لعبة موبا أكثر من كونها لعبة فانتازيا لعب أدوار فعلًا.

تابع المزيد حول العاب الفنتازيا

FINAL FANTASY – أفضل ألعاب الفانتازيا

وكما يقولون، وهل يخفى القمر؟

لا أحد على وجه الأرض هذه الأيام ومهتم بعالم ألعاب الفيديو والتي منها FINAL FANTASY. ولا يعلم ما هي سلسلة ألعاب فاينل فانتازي العملاقة في الصناعة FINAL FANTASY. إنها سلسلة ألعاب استطاعت دمج الفانتازيا بالأكشن والدراما بحبكات قصصية من أبدع ما يكون. وبدون الإخلال بالعناصر الفنية الرصينة في الجيمبلاي والموسيقى وغيرهما، كل ذلك داخل لعبة FINAL FANTASY.


تتميز الأجزاء الجديدة باستغلال كافة قدرات الأجهزة التي تعمل عليها. خصوصًا الأجزاء المتاحة للبلايستيشن 5 هذه الأيام، والتي تم تحصل بعد على نسخة للحاسوب. فإذا كان لديك أحدث أجهزة سوني، اعلم أن تجربة اللعب خاصتك ستكون من أبدع ما يكون بلا شك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى