تقارير الألعاب

لعبة ببجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017

بابجي PUBG

لعبة بابجي PUBG 2022 التي سيطرت على العالم على ذلك إليكم تقرير لعبة PUBG بالكامل منذ لحظة انشاء اللعبة حتى وقتنا الراهن عبر وأكثرهم مهارة. (أحنا في ساحة الببجي الأولىَ في الصدارة، نداء للجميع، اكوَ عرب بالطيَارة) اجتاحت تلك العبارة مواقع التواصل الاجتماعي في العالم العربي بطابع فكاهي وتعليمي (هل يوجد علم في الطيارة). بالتالي دائماً ما تشير بابجي PUBG موبايل إلى مئات الآلاف من اللاعبين العرب وغيرهم الذين دائماً ما يلعبون لعبة بابجي BUBG باستمرار.


بابجي PUBG – PlayerUnknown’s Battlegrounds

تعتبر اللعبة بابجي اختصار لكلمة Player Unknown’s Battlegrounds أو ساحات معارك اللاعبين المجهولين، اللعبة أصدرت عام 2017 لكنها نالت شعبية واسعة في العالم العربي في الآونة الأخيرة. بالإضافة لذلك قد أصبحت لعبة بابجي BUBG مجانية وبشكل مجاني على كافة الهواتف الذكية ومنها Android, IOS بمختلف الإصدارات.

ليس ذلك فحسب بل صمم لها تطبيق مخصص منذ أطلاقها ما يستوجب حصول اللعبة على جهاز الكمبيوتر دون الهواتف النقالة. ذلك التطبيق هو Game Loop الحالي. لتتصدر أسبوعها الأول قائمة التطبيقات أكثر تحميلاً في أكثر من مئة دولة حول مختلف العالم.

ترتكز فكرة بابجي على غريزة البقاء، إذ تبدأ اللعبة بصعود مئة لاعب (100 Player) على متن طائرة حربية. ليحط بعد ذلك على أحدي الجزر ويقتحموا مبانيها في محاولة لجمع الأسلحة، والدروع الواقية الموزعة في الجزيرة بشكل عشوائي لهدف البقاء على قيد الحياة.

في ساحات المعركة حيث تسود شريعة الغاب كل شيء فيضوي، والجميع يريد قتلك. ثمة فائز واحد على الجزيرة هو وحدة من يتمكن من البقاء حياً داخل PUBG.

نرى من جهة أن داخل لعبة بابجي كل شيء يبدوا حقيقيً جداً، فإن قتلك لن تحصل على فرصة أخرى لمتابعة اللعب. كحال الألعاب القتالية الأخرى. لذلك أن جميع اللاعبين داخل اللعُبة أشخاص حقيقيون مثلي ومثلك من أرض الواقع لا هم افتراضيون ولا هم ربوت. كذلك من جهة أخرى نرى أن طرُز الأسلحة المستخدمة داخل لعبة بابجي موجودة بالفعل وحقيقية تماماً على أرض الواقع.

أصبحت بابجي منصة قوية من أجل التعارف والمواعدة. وعلى ذلك بفعل خاصية المحادثة الصوتية او المحرر الكتابي والذي قد سهلا على الكثير من أفراد الفريق الواحد تلو الأخر سهولة عملية التواصل والتخطيط فيما بينهم لحصد المركز الأول داخل اللعُبة.

وعلى جانب أخر،  أصبحت بابجي موبايل تشكل هوساً كبيراً للمستخدمين بنحو مخيف، خاصة مع أصحاب الشخصيات العصبية، لدرجة أنها دفعت طالباً لقتل معلمته (خبر حقيقي). وقد وصل الأمر إلى افتاء رجال بعض الدين حول تحريمها لما لها من أضرار.

بابجي على المستوى العالمي وبدايتها

هو رجلً في الأربعين وقد فشل في كافة المهن التي قام بها طوال حياته. بالإضافة لذلك هجرته زوجته وقاطعه أصدقاءه وأنعزل بعيداً عن الناس، ولكن بصورة بغير متوقعة قلب فشله السريع لنجاح، حصد فيه مئات الملايين من الدولارات.

بريندان جرين، رجل من مواليد 1980 أنهي الثانوية العام عام 1998. بالإضافة لذلك التحق بكلية الفنون آملاً العمل في التمثيل. لكن بعد تخرجه فشل بالحصول على مهنة بالفن، وذلك بسبب افتقاده للواسطة كما يقول.

بحث عن مهنة أخرى، وعن مهنة تصميم الجرافيك وبرمجة المواقع، لكي يكسب رزقة ويعيش. وعلى ذلك أنه لم ينجح في بلدة فهاجر إلى البرازيل للعمل كمصور ومصمم صفحات الويب.

لم يحالفه الحظ نهائي لهذه المهنة أيضاً، وقد فشل فشلاً مخزياً. حينها قد قرر احتراف شيء آخر للعمل به، حيث توجه إلى الموسيقي ليعمل كموزع موسيقي وألف عدة مقطوعات. وفشل بها أيضاً، وقد هجرته زوجته بسبب فشلة، وانفض عنه من حوله، وأنعزل بشقته لا يكلمه أحداً.

وهو كشاب من جيل الثمانينات، راح ينفس غضبه بألعاب الفيديو، وقد بدأت قصة برين مع ألعاب الفيديو منذ طفولته في الاتاري 2600. وفي التسعينيات قد استطاع شراء الحاسوب إبان ثورة الويندوز. وكان بريندان حينها على جهاز الكمبيوتر يواصل قضاء وقتها على لعبة (دووم – Doom) الشهيرة.

ومع ثورة الاتصال بالإنترنت، قد أنتقل إلى الألعاب الجماعية وأهمها دلتا فورس. وقد أنقطع عن الألعاب لفترة كبيرة جداً وقد أنشغل بالجامعة والزواج، ومن جهة أخرى كان يبحث عن وظيفة مناسبة له.

تقرير لعبة بابجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017
تقرير لعبة بابجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017

بداية الانطلاق بريندان الحقيقي

وعندما اشتدت الأزمة العاطفية بالعمل والزواج، أنعزل منفرداً داخل المنزل للألعاب فقط. كان وقتها يمارس لعبة “آرما تو” وكانت مسيطرة أنذاك الوقت، استغل جرين أن مبرمجي اللعبة أتاحوا فرصة التطويل والتعديل للعبة، فأنكب عليها ليضيف حبكات درامية وعناصر راءاها ناقصة. وقد ضبطها حتى أصبح كل قرار يأخذه اللاعب يكون قراراً مصيرياً. ليقرر بعدها يضيف وضعاً جديداً يتيح للاعبين معركة بينهم.

لم يكن جرين مطور ألعاب، ولكنه قليل الخبرة، وأضاف أبعاداً فعالة للعبة. وشاركها لبقية اللاعبين آنذاك الوقت. لاقت اللعبة كافة التطويرات التي قام بها شعبية كبيرة جداً وواسعة لدرجة العالمية.

ذاع صيت بريندان كونه مطور ألعاب الفيديو. بالرغم من ذلك كونه مجرد هاوٍ فقط لا غير ولا يحترف التطوير جيداً. وقد أعجبته مسألة تطوير الألعاب على الويب سايت إلى أن وصل لمرحلة جيدة كون مبتدئ في تطوير الألعاب.

بالإضافة أثناء تصفحه الويب شاهد فيلم ياباني “باتل رويال” وهو فيلم محتواه عن مجموعة من الطلبة يقتلون بعضهم البعض على إحدى الجزر النائية في مكان واحد ليعيش الأقوي.

تأثر بريندان بالفيلم فقد خطرت في باله فكرة لتحويلة للعبة. ذلك ما قد جمع الكثير حول الفيلم وكيفية تطويرة واخراجه على هيئة لعبة قوية وهذا ما دعت إليه الحاجة إلى جلب تقرير لعبة بابجي PUBG كامل.

ومن خلال ذلك تواصل مع شركة ألعاب كورية شهيرة. لذلك عرض عليهم الفكرة كلياً، ليس ذلك فحسب بل أضاف لها لعباً درامياً بأن اللاعب كما الواقع له فرصة واحدة فقط، يموت او يعيش.

الشركة وافقت على الاقتراح لبرمجة اللعبة وطرحتها بالأسواق 2017، وحققت اللعبة نجاحاً عالمياً منذ الأيام الأولى لها. ثم إصدارها على الهواتف المحمولة وتم تحميلها مليوني مرة خلال شهرين. وقد جمع بريندان ثروة قدرها 200 مليون دولار خلال أربعة أشهر فقط لا غير.

هل أنت مؤمن بمقولة، أن الله قد يعوضك بشيء ينسيك فيه كل ما فاتك؟ شاركنا التعليقات. وماذا  رأيك حول تقرير لعبة بابجي PUBG؟

لعبة ببجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017
لعبة ببجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017

أقوي لاعبون بابجي – أفضل 10 لاعبين من العرب

أساطير، محترفين، جلادين السيرفرات في بابجي موبايل. بالإضافة لذلك أن هؤلاء الأشخاص استحوذوا على ساحة بابجي بالكامل في كل مرة يدخلون فيها. لا مثيل لهم ولا مقارنة بينهم ولا يوجد منافس لهم في حال تواجدهم داخل الساحة، وهذا ما سوف نتعرف عليه من خلال تقرير لعبة بابجي PUBG على كافة اللاعبين المحترفين في بابجي.

نرى هؤلاء اللاعبين يعتبرون الأفضل على الأطلاق داخل ساحة بابجي. وانهم دائماً ما يعرضون كافة الفيديوهات الخاصة بهم داخل اللعبة. وعلى ذلك نرى أن الكثير من الأشخاص يحتاجون إلى الوصول لمثلهم. وعلى ذلك لا يمكننا المقارنة مع هؤلاء في حال كان الشخص مبتدئ.

لنبدأ بالعد التنازلي لأقوي لاعبين بابجي PUBG موبايل للعام الحالي 2022 بداية من اللاعب رقم 10 حتى اللاعب رقم 1 على مستوى الأداء والقوة العربية فيما بعضهم. بالإضافة لذلك لا ننصح دائماً بمواجهة أي منهم. وهم كالتالي ذكره:

10) ماهركو – تقرير بابجي PUBG

أحد أول تقرير لعبة بابجي PUBG يختص فيه اللاعب ماهركو، وهو الذي استحوذ على المرتبة العاشرة نظراً لأنه من بين الأشخاص عصبية ولا يتحكم في عصابيته نهائي. بالتالي هذا ما جعل منه متعصب داخل لعبة بابجي PUBG 2022، ذلك ما يؤدى إلى فقدان السيطرة وعدم قدرة التركيز داخل الساحة. بالإضافة لذلك طريقة اللعب الخاصة به من خلال جهاز كمبيوتر PC عالي التقنية.

9) فانتوم – تقرير لعبة بابجي PUBG

فانتوم يلعب على iPad، وكان في السابق يلعب بـ 4 أصابع. ولكن في الوقت الراهن يلعب بـ 6 أصابع. يعرف فانتوم كيفية المواجهة والأيم قوي جداً مع سكوب قوي. بالتالي نرى اللاعب فانتوم لديه قناة على اليوتيوب ولديه الكثير من المشتركين، ويتابعوه الكثير من الأصدقاء داخل لعبة بابجي PUBG 2022.

8) القائد الصغير – تقرير لعبة PUBG

يعلب القائد الصغير على iPad بأربع أصابع، والكثير يعرفون طريقة اللعب الخاصة به. ودائماً ما يلعب solo squad، وقد تم تصنيفه أنه هكر ولكن سرعان ما اثبت انه غير هكر. بالإضافة لذلك الكثير من الأشخاص يعشقون لعب ذلك الصغير.

7) عبود – تقرير بابجي

ذلك اللاعب من أفضل وأحرف اللاعبون على مستوى لعبة بابجي PUBG موبايل. نظراً لقوته في مواجهة سكواد بالكامل ليجلدهم لحالة. وكافة الأشخاص يتجاهلون ذلك اللاعب عبود، نظراً لأنه قوي للغاية. بالإضافة لذلك أنه يلعب على المحاكي باستخدام جهاز الكمبيوتر PC.

6) أحمد البياتي – لعبة PUBG

يعتبر أحمد البياتي واحد من أفضل اللاعبين على مستوى الساحة، وأنه يستغل الهاتف الذكي الخاص به من أجل دخوله في عالم بابجي. وأنه يلعب ضمن سكواد يعتبر من أقوي وأفضل اللاعبون داخل لعبة بابجي PUBG 2022، يلعب دائماً بثلاث أصابع، وتعتبر تلك الطريقة صعبة جداً في طريقة التحكم.

لعبة ببجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017
لعبة ببجي PUBG التي احتلت الصدارة منذ 2017

5) أبن سوريا – بابجي PUBG

يعتبر أبن سوريا من أفضل اللاعبين العرب حول العالم. أنه أقوي شخص كان يحتل الصدارة في بداية اللعبة ومسبقها. لكن يعتبر ذلك اللاعب محترف في الكثير من الألعاب القوية. ومن جهة أخرى أنه شخص جيد مع التيم ودائماً ما يتولى القيادة من أجل الفوز داخل بابجي PUBG موبايل. بالإضافة أنه يلعب solo squad، ليس ذلك فحسب بل أنه يلعب على iPad أيضاً.

4) مليون روسيس – تقرير PUBG

حيث نجد أن اللاعب مليون روسيس، هو من أفضل اساطير اللعبة وانه دائماً لاعب محترف. وأنه دائماً ما يسحق السيرفر بالكامل، عادة ما يستخدم مليون روسيس iPad. ليس ذلك فحسب، بل نرى أن مليون روسيس يعتبر من أفضل الأشخاص الذين تولوا قيادة التيم والفريق داخل اللعبة. وأنه دائماً ما يلعب solo squad.

3) أترو – تقرير لعبة بابجي

يعتبر أترو هو الذي فرح الكثير من الناس، وأنه دائماً ما يلعب بابجي موبايل على محاكي كمبيوتر قوي جداً. قد يصل ثمن ذلك الكمبيوتر قرابة 5000 دولار. مع الاستوديو قد يصل إلى 10.000 دولار. ونرى أن طريقة لعب أترو في اللعبة من أقوى الطرق وأفضلها عربياً. وأنه يستحق المرتبة الثالثة دائماً.

2) أكرم كيمنك – تقرير لعبة PUBG

والذي يعتبر أفضل لاعب قد تواجد على ساحة لعبة بابجي PUBG 2022. بالتالي أنه دائماً ما يسحق كافة الموجودين داخل اللعبة. دائماً ما يستخدم المحاكي على جهاز كمبيوتر قوي جداً في الأداء، ودائماً ما يكون أداء المهام اليومية على بابجي بالقتل والجلد. أيضاً يلعب solo squad، والجيد في ذلك اللاعب أنه هادئ وغير عصبي وغير مهتم بمن يقتلهم. وعلى ذلك نرى أن هذا ما قد جعله دائماً متصدر في المتربة الثانية دون منافس حقيقي له.

1) تربون – تقرير لعبة بابجي PUBG

يعتبر تربون أكثر واحد لاعب محترف اسطورة في solo squad، ودائماً ما تكن ردة الفعل سريعة وقوية ورهيبة تجاه الأخرين من القاتلين على الجزيرة. نرى أن تربون عكس اللاعب الثاني أكرم كيمنك أنه كثير الكلام ودون صمت ابداً. لذلك يعتبر تربون من أفضل وأمهر اللاعبين حول منطقة بابجي PUBG موبايل بالكامل. وأنه دائماً لا يحتاج إلى المساعد او شخص يسانده في اللعب ودائماً ما يلعب solo squad بالإضافة إلى اللعب جماعي مع الأخرين، ودائماً ناجح في السيطرة على الجيم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى