تقارير الألعاب

عروض ألعاب 2021: إليك كل ما تحتاجه لشراء ألعابك بأسعار مخفضة!

على عكس ما تعتقد يا صديقي، هذا المقال ليس ترويجيًّا لمنصة معينة أو متجر ألعاب بعينه، إن هذا المقال ما هو إلا توليفة مميزة جدًا من النصائح التي تجعلك صاحب أكبر مكتبة ألعاب بين رفاقك، وأيضًا بأقل المبالغ المالية الممكنة. الجدير بالذكر أننا لا نشجع أبدًا على تكريك الألعاب أو تضييع حقوق المطورين، لكن هناك بعض الألعاب تصدر بأسعار فلكية نظرًا لشهرتها الطاغية بالفعل، ووقتها يصير التكريك هو الخيار الأكثر منطقية. لكن مهلًا، هناك عروض ألعاب 2021 المثيرة للانتباه، والتي ليست مرتبطة بالعام الجاري فقط، بل بكل عام أيضًا.

في السطور التالية سوف نتعرف على أهم مهرجانات خصومات ألعاب الفيديو على مستوى العالم، وكيف يمكن لك أن تحصل على ألعاب بأسعار ممتازة في أي وقت من العام.

عروض ألعاب 2021 نهاية العام

إذا حالفك الحظ وانتظرت إلى نهاية العام بسلام دون أن يُجن جنونك من عدم وجود خصومات جيدة بالنسبة للألعاب التي تود أن تلعبها بشدة، فلا تقلق، هناك عشرات العشرات من مهرجانات الألعاب أمامك في نهاية كل عام؛ في الذي يُعرف بـ “عروض عشية العام الجديد” أو “عروض الكريسماس”. إنها العروض السنوية التي في الغالب ما تمتد طوال شهر ديسمبر من كل عام، وفي بعض الأحيان لا تمتد إلا لأسبوع واحد فقط، وربما اليوم الأخير من ديسمبر أيضًا.

عروض ألعاب 2021: إليك كل ما تحتاجه لشراء ألعابك بأسعار مخفضة!

في ذلك الوقت، تعمل كافة منصات ألعاب الفيديو على تقديم أفضل وأقوى عروض ألعاب 2021 بشكلٍ عام، وهذا عبر ترغيب الاستوديوهات في إصدار ألعابها بأسعار مخفضة لتحصل على مبيعات أكثر قبل أن ينتهي العام وتبدأ دورة مالية جديدة في العام الجديد، وهذا لأن منصات الألعاب تستغل أهمية إعلان الاستوديوهات عن إجمالي مبيعاتها في بداية كل عام جديد، وبالتبعية يكون المستفيد الأول والأخير هو اللاعب.

عروض ألعاب 2021 المواسم الخاصة

الكثير من متاجر الألعاب على مستوى العالم تقدم العديد من الخصومات الممتازة على مدار العام، وبالتحديد في أوقات المواسم. أجل، إن أهم عروض ألعاب 2021 تأتي في أوقات المواسم على وجه الخصوص. كل موسم من الأربعة لديه عروضه الخاصة، والتي تكون متوافقة 100% مع طبيعة الموسم نفسه. فمثلًا؛ تقوم متاجر الألعاب (وعلى رأسها متجر ستيم – Steam لألعاب الحاسوب بالطبع) بتقديم خصومات على الألعاب المتخصصة في شريحة الثلوج والمغامرات في الرياح والأمطار، وهذا يجعلها متوافقة مع خصومات موسم الشتاء، ونفس الأمر للصيف والخريف والربيع.

عروض ألعاب 2021: إليك كل ما تحتاجه لشراء ألعابك بأسعار مخفضة!

بالإضافة إلى قيام المتاجر بتقديم جوائز إضافية للمشترين في أوقات العروض الموسمية؛ حيث يقوم متجر ستيم بتقديم خلفيات مميزة جدًا تتوافق مع طبيعة الموسم، وأشهر خلفياته وأبدعها جمالًا هي خلفيات موسميّ الربيع والخريف، حيث تمتاز خلفيات المتجر مجملًا بالقدرة على إدخالك في أجواء الموسم من خلال الألوان والشخصيات، حتى أن بعض شخصياتها غير منتمية إلى عالم الألعاب من الأساس، مما يجعل الحساب الشخصي شخصيًّا بكل ما تحمل الكلمة من معنى، وبالنسبة للبعض إن ستيم تحديدًا هو بديل فيسبوك وتويتر بالمعنى الحرفي للكلمة.

خصومات نهاية ومنتصف الأسبوع

من حينٍ لآخر، تقوم استوديوهات الألعاب بتنزيل مجموعة من أهم عروض ألعاب 2021 على المتاجر المختلفة للعديد من منصات اللعب المعروفة، لكن هذه المرة ليست عروضًا مرتبطة بنهاية العام أو الموسم المعين، إنها عروض نهاية ومنتصف الأسبوع يا رفاق. تلك العروض عشوائية بالكامل، لا يوجد أسبوع محدد لها، وفي بعض الحالات تقوم بعض متاجر الألعاب العالمية بتقديم عروض نهاية الأسبوع بنفسها، وخصوصًا على الألعاب التي ساهمت في إنتاجها بصورة أو بأخرى. وربما أحد أشهر تلك المتاجر المشهورة بما يعرف بـ “جنون منتصف الأسبوع” هو متجر ستيم لألعاب الحاسوب، وهذا بفضل دخول شركة Valve المنتمية للمتجر في الكثير من عمليات إنتاج ألعاب الفيديو هذه الأيام.

عروض ألعاب 2021: إليك كل ما تحتاجه لشراء ألعابك بأسعار مخفضة!

الذي يميز عروض نهاية الأسبوع هو أنها فجائية تمامًا، مما يجعل الجمهور على الدوام متأهبًا لصدور خصم في أي قت على إحدى الألعاب التي وضعها في قائمة الأمنيات، وهذا –بالنسبة لبعض المستخدمين- قد يدفعهم لشراء بطاقات شحن محافظهم في تلك المتاجر باستمرار، تحسبًا لأي لعبة تصدر بخصمٍ جيدٍ في أي وقتٍ بالعام حصرًا. وهذا بالتأكيد يدخل للمتجر المزيد من المال، خصوصًا أن شحن المحافظ لا يمكن رده، وبالتبعية لا يوجد أمام اللاعب أي خيار سوى أن يشتري الألعاب من المتجر، سواء كانت بخصومات أو لا؛ لأن الإنسان في النهاية لا يحب أن يرى المال مكتنزًا أمامه في المتجر دون الاستمتاع به، خصوصًا أنه مال معدوم بالفعل ولا توجد أي وسيلة لإنفاقه إلا شراء الألعاب من المتجر الذي تم إدخاله فيه.

اقرأ أيضًا: ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

خصومات التجميعات (باندلز)

هنا نتحدث عن خصومات ألعاب 2021 التي لا تصدر إلا في أوقات معينة خلال العام، ومن مواقع محددة أيضًا. فمثلًا تقوم بعض المواقع المعروفة مثل (هامبل باندل) بالإعلان عن صدور 5 تجميعات ألعاب مثلًا خلال الشهر المعين، وبالتبعية يتنظر الناس صدور تلك التجميعة بفارغ الصبر، ويحضرون المال لها.

عروض ألعاب 2021: إليك كل ما تحتاجه لشراء ألعابك بأسعار مخفضة!

وتجميعات الألعاب هي التجميعات التي تحتوي على أكثر من لعبة، في العادة تنتمي تلك الألعاب إلى نفس التصنيف، أو نفس المطور (الاستوديو)، أو حتى نفس السلسلة. والذي يميز مواقع التجميعات فعلًا هو تقديمها لألعاب لمطورين صغار مجانًا للجمهور، وهذا بالطبع بعد الاتفاق مع المطورين أنفسهم. مما يجعل لتلك المواقع شعبية كبيرة جدًا؛ وهذا مقارنة بمعدل إصدار الألعاب المجانية على متاجر الألعاب الكُبرى، والذي يكون محدودًا للغاية. بالتأكيد نستثني من هذا الأمر متجر Epic الأشهر من نار على علم، حيث يقدم ألعابًا مجانية على مدار العام باستمرار، وبالتحديد في موسم الشتاء من كل عام، وعلى وجه الخصوص عند اقتراب نهاية العام، ولمدة شهرٍ بالتمام والكمال.

عروض ألعاب 2021 من المطورين

حسنًا، هذه أقل نسبة عروض على الإطلاق خلال العام كله، لكنها تستحق الذكر على كل حال. عروض المطورين تصدر إما على الموقع الخاص بكل مطور بشكلٍ منفصل، أو على المجموعات والقنوات الإعلامية الخاصة بالمطور. فمثلًا على متجر ستيم هناك إمكانية صنع مجموعة يدخل فيها كل محبو استوديو مطور معين، وبالتبعية يصير من السهل إيصال العروض الخاصة بالمطورين إلى أعضاء المجموعة بمجرد نشر تلك العروض مباشرة. ويعمل ستيم على جعل هذا الأمر سهلًا جدًا، سواء سهلًا لتقديم العرض من قِبل المطور، أو الحصول عليه من قِبل اللاعب.

عروض ألعاب 2021: إليك كل ما تحتاجه لشراء ألعابك بأسعار مخفضة!

بالمجمل، اعمل على شراء الألعاب في أوقات الخصومات، لا تقم بشراء الألعاب فور صدورها إلا إذا كنت في انتظارها، غير ذلك انتظر عروض ألعاب 2021 بشكلٍ عام؛ خصوصًا تلك التي تصدر في موسم الشتاء، وبالتحديد في الأسبوع الأخير من العام؛ حيث فيه تقوم كل المتاجر والاستوديوهات بطرح خصومات استثنائية للغاية فعلًا.

زر الذهاب إلى الأعلى