ألعاب الأكشن والمغامراتقصص الألعاب

ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

ملخص لعبة Halo الجزء الأخير تقرير شامل ومتجدد. حيث نرى أن لعبة Halo واحدة من الألعاب العبقرية في الصناعة، والتي هي نجمة لعبة Halo الجزء الأول اليوم وإلى أخر جزء. استطاعت اللعبة أن تحصل على سلسلة كاملة فيها العديد من الأجزاء حتى هذه اللحظة، ونحن حاليًّا في انتظار لعبة Halo Infinite الجديدة لعام 2021 من تطوير إكس بوكس كالعادة، بتمويل شركة مايكروسوفت العريقة في مجال البرمجيات.

قدمت اللعبة العديد من الشخصيات الاستثنائية على مدار سنين طويلة، وعلى ذلك نحن بصدد موعد مع تقرير شامل ومتجدد Halo. ومع كل جزء تقوم مايكروسوفت برفع سقف المنافسة أكثر وأكثر، حتى باتت هذه الأيام من الشركات المنافسة رأسًا برأس لشركة سوني صاحبة البلايستيشن الشهير على مستوى العالم.

والآن، ما هي قصة السلسلة التي استطاعت –وبسهولة شديدة- أن تصنع أسطورة إكس بوكس المكتسحة لعالم الألعاب هذه الأيام؟ اربطوا الأحزمة، فلدينا الكثير لنتحدث عنه؛ لدينا ملخص Halo الجزء الأخير بين أيدينا اليوم!

ملخص قصة Halo: ما قبل الملحمة

نبدأ ملخص لعبة Halo الجزء الأول بالتنقيب عن جذور العالم، والأصل يبدأ مع الأسلاف – Precursors، مع تقرير شامل ومتجدد Halo.

إنهم من أقدم وأكثر الأجناس نظامية في عالم Halo على الإطلاق، هم آلهة البداية؛ حيث خلقوا الجنس الأول على الإطلاق في الوجود: الروّاد – Forerunners. كون الأسلاف هم مَن خلقوا الحياة بصورتها الأولية (والمتطورة جدًا)، فلهم اتصال عميق ومتجذر في الكون كله. ونتيجة لسطوتهم القوية، استطاعوا تعيين الروّاد كحماة للكون، بينما تفرغ الأسلاف لمهام أخرى. ولضمان قيام الروّاد بمهمتهم الصعبة، سلَّحهم الأسلاف بقوة “لُبّ المسؤولية”.

الآن نحن أمام الحدث المحوري الأول في لعبة Halo الجزء الأول حصرًا؛ هنا حاول الروّاد أن يكونوا مثل الأسلاف، أرادوا القوة الإلهية، أرادوا السطوة المطلقة، ولهذا حاربوا الأسلاف بكل قوتهم.

تابع المزيد حول لعبة Halo Infinite العالمية ورد الفعل العالمي… إنه عملاق!

وبالتأكيد فكر الأسلاف في نزع قوة لُبّ المسؤولية منهم، وأرادوا منحه للبشر الأوائل. بالطبع شعر الروّاد بالخيانة، وشرعوا في شنّ حربٍ ضروس على الأسلاف، وبالفعل نجحوا في إبادتهم قرابة الانقراض التام، لكن تمكن الأسلاف من التواجد بالكون في صورة “غبار نجمي”. وعلى ذلك نهتم دائماً بتقديم محتوى جيد وحصري حول لعبة Halo الجزء الأول.

ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

مهمة حماية الكون مع Hola

لكن الغبار ليس نجميًّا في الواقع، إنه يحتوي على مشاعرهم وقوتهم، وبالتحديد يحتوي على غضبهم تجاه الروّاد الذين خلقوهم في الأساس لمهمة حماية الكون. تمر السنون (بالتحديد 10 ملايين سنة)، ويقوم البشر الأوائل بإطعام التراب النجمي هذا للحيوانات الأليفة خاصتهم، وهنا كان سوء الحظ من نصيب حيوان البهيرو – Pheru، وهو حيوان ظريف يشبه الأرنب. إلا أن غضب الأسلاف تمكن من السيطرة على تلك الحيوانات، وبالتبعية انقضت على البشر؛ وهنا ظهر وباء الفيضان – Flood لأول مرة!

وبما أن البشر ما زالوا تحت سطوة الروّاد، كان على البشر محاربتهم للفرار من الفيضان، لكن تم بطشهم من قِبل الروّاد بقوة، وفي المقابل انتصر الروّاد على البشر. بالطبع هذا أنهك الروّاد بشدة مما سمح لمخلوقات الفيضان بمهاجمتهم. وهنا قرر الروّاد البدء في مهمة انتحارية؛ صنعوا حلقات هايلو لأول مرة، حلقات قادرة على تدمير أي صورة للحياة في محيطها، وبالتبعية تمنع أي كائن حيّ أن يكون العائل للكائنات الوحشية الحاملة لمشاعر وغضب الأسلاف على كل صورة الحياة في الكون كله.

ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

مرحبًا بكم الآن في الحدث المحوري الثاني في تقرير شامل ومتجدد Halo حتى الآن. ما حدث منذ قليل قضى على الروّاد أنفسهم، لكنهم أذكياء، ولهذا تركوا “بذورًا” خلفهم. بذور يتم توزيعها على كواكب مختلفة لضمان استمرار الحياة من بعد الحرب التي خلقوها بأنفسهم. مرة آلاف السنوات وتعطلت الحلقات وبدأت الحياة تزدهر على كوكب الأرض بالصورة التي نعرفها الآن. لكن الكون ليس تحت سطوة البشر، هناك كائنات فضائية أخرى تُعرف بالسانشيوم، وصنعت بنفسها امبراطورية العهد – Covenant التي تتحكم في الكثير من الجوانب الدينية والسياسية في مجرة درب التبانة. ويُعرفون لدى الأجناس الأخرى بـ “الرُسُل”.

أرادت تلك الكائنات أن تسيطر على أسلحة وتكنولوجيا الروّاد لتصير أقوى. وبالطبع أرادت التحكم في حلقات هايلو، وهنا نبدأ أحداث قصة عالم هايلو للمرة الأولى فعلًا!

ملخص قصة Halo: بداية الملحمة

ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

بدأت الحرب بين البشر من جهة، وقوّات إمبراطورية العهد من جهة أخرى، ووقع أحد كواكب البشر في يد الإمبراطورية بالرغم من كونه مقر تدريب الجنود بالأسلوب الأسبرطي القديم؛ وهنا يأتي دور الماستر شيف والذكاء الاصطناعي المميز في بذلته الحربية (كورتانا).

هذه المعركة… منتهية!

– ماستر شيف.

استطاع الماستر الهرب على متن سفينة قبل أن تتمكن قوات العهد من الوصول إليه. ووقتها قامت السفينة بأخذ قفزة غير محسوبة في نسيج الزمكان، وبهذا تنتهي أحداث لعبة Halo: Reach.

ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

ملخص Halo في دقائق

نكمل ملخص لعبة Halo متجدد ونبدأ أحداث Halo: Combat Evolved بظهور الماستر شيف على أحد الكواكب بعد أن هبطت السفينة الفضائية في مكان غريب تحوم حوله حلقة طافية بصورة مرعبة. بالطبع نحن نعلم أنها حلقة الروّاد، لكن الماستر لا يعلم هذا بعد للأسف، ولهذا عليه محاربة قوّات العهد التي حددت مكانه. بعد مناوشات ومواقف تضع الحياة على المحك، قفز الماستر في إحدى قمرات الهرب، ووجد نفسه في واحدة من الحلقات الملعونة. بينما حاولت قوّات العهد التوغل في الحلقة حتى تفاجأت بوجود مخلوقات الفيضان، والتي باتت أكثر قوة من الماضي بكثير.

ليست لديك فكرة عن آلية عمل الحلقة، صحيح؟ لماذا قام الرواد بصنعها؟ هايلو لا تقتل مخلوقات الفيضان، إنها تقتل طعامهم، إنها تقتل البشر، العهد، أيًّا كان. نحن جميعًا متساوون كطعام، الطريقة الوحيدة لإيقاف مخلوقات الفيضان هي تركها لتموت جوعًا.

– كورتانا.

يتصدى لها الماستر شيف بملحمية منقطعة النظير. ليدمر الحلقة في نهاية المطاف عن طريق تفجير مركبته الغالية، لكن يتمكن من الهرب بسلام في نهاية المطاف.

ملخص لعبة Halo من الجزء الأول للأخير: تقرير شامل ومتجدد

لا تقلقوا، ملخص Halo الجزء الأخير على وشك أن يكون أكثر جنونًا. الآن نبدأ قصة لعبة Halo 2 المثيرة للاهتمام، والتي فيها يُتوج الماستر شيف كبطل قومي في منشأة فضائية فوق كوكب الأرض. لكن تنقلب الأحوال عندما تهاجم قوات العهد فجأة ويبدأ الماستر في المحاربة من جديد؛ هذا الرجل مسكين فعلًا.

كورتانا: مجرد سؤال، ماذا إذا أخطأت التصويب؟

ماستر شيف: لن أخطئ.

وبعد المحاربة مع رفاقه، تمكن من اتباع إحدى مركبات العهد عبر بوابة زمكانية. ووجد نفسه في حلقة جديدة، حلقة هايلو ملعونة جديدة. يجب عليه منع العهد من تفعيل الحلقة، ولهذا تعرَّف على الوسيط – Arbiter؛ كائن فضائي يعمل في الإمبراطورية، ويكره الرُسُل بشدة. ووعد الماستر أن يقوم بإثارة الأمور بين أتباع العهد من جهة، وكارهيه من جهة أخرى. فهل ستنجح الإمبراطورية في تفعيل الحلقة فعلًا؟

ملخص قصة Halo: ذروة الملحمة

 هايلو - ملخص

آه، الملحمة الكُبرى آتية أخيرًا، إنها ملحمة لعبة Halo 3 العريقة!

الآن نكمل ملخص لعبة Halo متجدد ونتحدث عن الأحداث التي ستبدو غير منطقية للبعض، لكنها أساس ما سيتحدث مستقبلًا. يحاول الوسيط التعاون مع الماستر شيف لمنع تفعيل الحلقة، ويأتي معه لكوكب الأرض بهدف وضع خطة. لكن يجب عليهما منع وصول قوات العهد للكوكب. وهذا ليس ضمن الأولويات الآن؛ حيث أن هناك خطرًا أكبر؛ فجأة تهاوت سفينة محملة بوباء الفيضان على الأرض. وصار من الضروري مكافحة الكائنات الطفيلية، وأيضًا التحضير لهجوم قوات العهد.

لا تقم بإعطاء فتاة وعدًا… إذا كنت تعلم أنك لن تكون أهلًا له.

– كورتانا.

لكن قررا التركيز على الحلقة أكثر، وتوجها في سفينة فضائية إلى الفُلك – Ark، وهو مقر تفعيل الحلقة. قرر الماستر أن الحل الوحيد للقضاء على الفيضان هو تفعيل الحلقة التي حاول كل تلك الفترة منع تفعيلها. وبالفعل ينجح، لكن يُترك هو والذكاء الاصطناعي الرفيق أعلى حطام سفينة بالفضاء ليموت.

 هايلو - ملخص

أحداث Halo 4 الملحمية

هذا ينقلنا إلى أحداث Halo 4 الملحمية. والتي فيها ينزح الماستر شيف مع سفينته إلى كوكب ريكويم؛ أحد كواكب الروّاد. وهناك تصارحه كورتانا (الذكاء الاصطناعي) أن حياتها شارفت على الانتهاء. وسوف تتحول إلى وحشٍ كاسر في نهاية المطاف.

مهمتنا كجنود، هي حماية الإنسانية، مهما كان الثمن!

– ماستر شيف.

بينما تجول الماستر في الكوكب، عمل على إطلاق سراح وحش هائل للروّاد منذ زمنٍ سحيق، والآن حياة الماستر في خطر. وهنا تدخلت كورتانا وضحت بنفسها لإنقاذ الماستر. وتمكنت فعلًا من هزيمة الديداكت؛ وحش الروّاد الذي تتوقع أنه لا يُهزم من هَول هيئته.

 هايلو - ملخص

وأخيرًا نجد أنفسنا في مشارف نهاية ملخص لعبة Halo متجدد يا رفاق. مع الجزء الخامس تحديدًا تحت عنوان Halo 5: Guardians. حيث يعتبر ذلك ملخص Halo الجزء الأخير. بعد أحدث الجزء الرابع، توقع اللاعبون أن كورتانا انتهت للأبد، لكن اتضح أنها حية، وتمكنت من التحكم في كل شيء وأي شيء بكوكب الروّاد، وقررت أن تستحوذ على لُبّ المسؤولية القادر على منحها القوة المطلقة.

تابع المزيد حول لعبة Halo Infinite 2021 والمالتي بلاير: عالم تتشوق أن تجربه!

أيًّا كان مكاننا الآن، أتت بنا كورتانا إلى هنا، بالتأكيد هي في مكانٍ ما.

– ماستر شيف.

ولتحقيق ذلك عملت على السيطرة على كل الكائنات الحياة التي تستطيع الوصول إليها. ذهب الماستر شيف ورفاقه لمواجهتها، لكن باء الأمر بالفشل، والآن صار كل شيء تحت سطوتها، بينما لم يستطيع أي كائن حيّ الهرب إلا قوّات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة؛ قوات إنفينيتي!

تابع المزيد حول لعبة Halo

الجزء السادس يأتي تحت عنوان Infinity، وسوف نضع قصته هنا بعد صدوره بالطبع.

زر الذهاب إلى الأعلى