اخبار الألعاب

لاعبو Halo Infinite يشتكون من التصاعد غير المناسب في اللعبة

لعبة Halo Infinite هي واحدة من الألعاب التي صدرت بالفترة الأخيرة لتصير من الأعمال المدوية جدًا في صناعة الألعاب، والمستحوذة على القواعد الشعبية للاعبين على منصتيّ إكس بوكس والكمبيوتر. حاليًّا هي لعبة متصدرة منصة Steam لألعاب الكمبيوتر بطريقة مرعبة، غير مهتمة على الإطلاق بأي لعبة منافسة أخرى، ومكتسحة الكل بقوة، حتى أنها حققت معدل لاعبين في نفس الوقت على ستيم بما يعادل ثلاثة أضعاف ما هو مقدم من لعبة باتل فيلد الجديدة. بالطبع نعلم أن هايلو إنفينيت لعبة مجانية وباتل فيلد مدفوعة، لكن الفارق عملاق؛ خصوصًا أن هايلو لم تصدر فعليًّا في صورة القصة الفردية بعد، وما لدينا الآن ما هو إلا طور مالتي بلاير تمهيدي لما ينتظرنا في طور القصة.

لاعبو Halo Infinite يشتكون من التصاعد غير المناسب في اللعبة

اللعبة لم تصدر إلا منذ أيام، ولم يتوقع اللاعبون على الإطلاق أن تقوم إكس بوكس بإصدار حدث في البداية هكذا، لكن هذا ما “حدث” فعلًا؛ تم تقديم إيفينت Tenrai لأول مرة بصورة فجائية للجمهور وبدون أي إعلانٍ مسبق، ولا حتى تسريب موثوق؛ ومباشرة شرع الجميع في لعب الحدث ومحاولة تخطي التحديات للحصول على الجوائز. خصوصًا أن الحدث مجانيّ تمامًا وغير مرتبط بالباتل باس على الإطلاق، مما يجعله الجائزة الأنسب والتحفيز الأفضل لجميع اللاعبين ليستمروا في اللعب. لكن بالرغم من روعة وجمال الحدث، إلا أن هناك مشكلة كبيرة أرَّقت اللاعبين؛ ألا وهي بطء التقدم في الجوائز!

نفس المشكلة قابلت اللاعبين في التقدم التقليدي للموسم الأول للعبة، وبالتالي عملت إكس بوكس على “تنعيم” الوضع بعض الشيء وسهلت التقدم في الموسم والحصول على الجوائز المميزة، سواء كانت مجانية أو مدفوعة. ونفس الأمر متكرر هنا للأسف، ربطت إكس بوكس إمكانية الحصول على جوائز الحدث بإمكانية اجتياز التحديات الموضوعة للحدث نفسه، بغض النظر عن عدد ساعات اللعب أو نقاط الخبرة التي جمعها اللاعب أثناء اللعب بشكلٍ عام. حاليًّا يتم التقدم في الموسم نفسه عن طريق التحديثات تارة، ونقاط الخبرة تارة أخرى، بينما التقدم في الحدث مرتبط فقط وحصرًا بالتحديات؛ وهذا أمر محبط للغاية لملايين اللاعبين.

فهل ستحل إكس بوكس المشكلة قريبًا؟

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى