اخبار الألعاب

خدمات جوجل السحابية تعطل عالم الألعاب فجأة!

خدمات جوجل السحابية تعطل الألعاب، تعتبر جوجل شركة عملاقة، لا يمكن لأحد أن ينكر هذا الأمر. القوة المذهلة للشركة تتمثل في احتكارها تقريبًا كل شيء وأي شيء يحتاجه الإنسان هذه الأيام، بداية من ترتيب ملفاته أونلاين. مرورًا بالتواصل مع الآخرين والشركات عن طريق البريد الإلكتروني. وصولًا لجميع مقاطع الفيديو التي يشاهدها على يوتيوب المملوكة لجوجل. وأيضًا جميع هواتف ذات نظام تشغيل أندرويد المملوك لجوجل كذلك. شئنا أم أبينا. جوجل هي المتحكمة في كل شيء هذه الأيام، وللأسف، هذا الاحتكار الملحوظ أثر بشدة على صناعة الألعاب، لكن كيف؟


جوجل وتأثيرها على شريحة الألعاب

كما رأيتم في عنوان الخبر، جوجل السحابية لها تأثير على شريحة كبيرة جدًا من ألعاب الفيديو هذه الأيام. لأنه ربما على عكس ما تعتقد، فإن الخدمات السحابية لجوجل لا تستخدم فقط في رفع واسترجاع ملفات المستخدمين، بل أيضًا رفع واسترجاع ملفات الشركات التي لديها مستخدمون. بالإضافة لذلك عددهم كبير جدًا أيضًا، الألعاب المتعاملة مع سيرفرات جوجل السحابية بشكلٍ مباشر هي إيبكس ليجيندس وروكيت ليج، وللأسف يبدو أن الانقطاع المفاجئ نحو خدمات جوجل تعطل الألعاب بالأمس إلى إلى ظهور رسالة “خطأ 404” لجميع اللاعبين باللعبتين السابق ذكرهما. وهذا لاعتماد كل منهما على جوجل.

تابع المزيد حول مايكروسوفت “تعيد تقييم علاقتها” مع أكتيفجن بعد فضائح التحرش!

مشكلة خدمات جوجل مع الوقت

لحسن الحظ، تداركت جوجل المشكلة في الوقت المناسب، وعادت خدمات جوجل السحابية مرة أخرى سريعًا، لكن قبلها عانى الملايين من اللاعبين من مشاكل جوجل السحابية لفترة طويلة حتى تم حل المشكلة. لذلك كان هذا أمر قد يسبب استياء الكثير من اللاعبين، واستياء اللاعب يُترجم إلى عزوفه عن اللعب.

وبالتالي يتسبب في خسائر مادية فادحة للشركات، فبهذا لن ترتب في قوائم الألعاب الأعلى لعبًا خلال العام، وأيضًا لن يقوم اللاعبون بشراء الأزياء والأسلحة والمركبات في ألعاب الفيديو. وهذه هي الخسارة المادية المباشرة فعلًا.

ما حدث يجب أن يدعونا فعلًا للتفكير، هل سيأتي يوم على البشرية تختفي فيه كل مظاهر التحضر تمامًا إثر إحدى المشاكل اللوجيستية القوية والصعبة في مراكز بيانات الشركات العملاقة على مستوى العالم مثل جوجل وفيسبوك وأمازون ومايكروسوفت مثلًا؟ هل هناك ضمان ألّا يحدث هذا؟ وإذا حدث، كيف للبشرية أن تتصرف؟ خدمات جوجل السحابية

أسئلة تحتاج لإجابات فعلًا.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى