اخبار الألعاب

الواقع المعزز مع نظارات أبل الذكية: هل للألعاب مستقبل؟

قامت شركة أبل بالفترة الأخيرة بتقديم مجموعة من الأجهزة القوية جدًا على صعيد الهارد وير، ولأول مرة منذ سنين طويلة جدًا نقلت اهتمامها من السوفت وير إلى الهارد وير، لتقدم أجهزة متكاملة بكل ما تحمله الكلمة من معنى، وقادرة على تشغيل أعتى البرمجيات وتوفير أفضل أداء عملي على الإطلاق بأقل كمية حرارة منبعثة ممكنة. هذا بالطبع جعل الكثير من الناس يجربون ألعاب الفيديو على أجهزة الماك الجديدة بشريحة M1 المميزة، وكان الأداء تقليديًّا للغاية، وهذا فقط لأن الشركة لا تدعم الألعاب الآن أو تهتم بها، بالرغم من أن قوة المعالجة الجرافيكية والعملية للأجهزة، تتحمل ألعابًا قوية للغاية فعلًا.

لكن مع ترك هذا جانبًا، يبدو أن الشركة ستهتم في الفترة القادمة بتوفير تجربة الواقع المعزز التي أرادها العالم منذ سنين وسنين، نفس التجربة التي قرر رئيس شركة فيسبوك بالفترة الأخيرة تقديمها لنفس الجمهور تحت عنوان (الميتا فيرس)، والتي يعمل فريقه على تطوير آلياتها وأجهزتها بينما نسرد لكم هذا الخبر. بالطبع أبل لا تترك أي مجال للمنافسة أبدًا، ولهذا أعلنت عن نظاراتها الذكية!

الواقع الافتراضي مع نظارات أبل الذكية: هل للألعاب مستقبل؟

بالفترة الأخيرة تم التسريب من جهات موثوقة أن الشركة تعمل حاليًّا على تصنيع نظارات ذكية مبهرة فعلًا، وفيها معالج M1 الموجود في أجهزة الماك برو هذه الأيام، مما يجعل “مجرد نظارة” على قدم المساواة مع أجهزة مكتبية مخصصة للأعمال الشاقة. الأمر مثير للسخرية بعض الشيء، وأيضًا للاندهاش.

هل هذا يعني أن الواقع المعزز المقدم من أبل سيجعل من السهل جدًا إدخال ألعاب الفيديو إلى العالم الواقعي واللعب مع الأصدقاء أونلاين مباشرة وكأننا في عالم اللعبة نفسها دون الحاجة إلى التعامل مع أجهزة كبيرة أو نظارات ثقيلة تسبب التعرق والمشاكل الجلدية مثل ما يحدث مع نظارات الواقع الافتراضي لأوكلوليس هذه الأيام؟

لا أحد يعلم، ولا أحد يعلم السعر حتى هذه اللحظة أيضًا. لكن المعلوم حسب التسريبات الموثوقة هو أن النظارات ستأتي في عام 2022 بوقتٍ ما. كما أنه من المتوقع دعمها لعالم أبل أركيد، وهي مجموعة الألعاب التي تقدمها أبل لمستخدميها مقابل اشتراك شهري معين، وتهتم جدًا بتلك الألعاب وتعمل على تطوير أغلبها بنفسها كذلك.

المصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى